القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تريد معرفته عن النسبه الذهبيه/ صور و فديو

النسبه الذهبيه

Golden ratio

ما هي النسبه الذهبيه و كيف تستخدم

سبحان الله الذي خلق الدنيا بكمالها و إبداعها، سبحان الله.
اليوم سنتحدث عن النسبه الذهبيه "Golden ratio" و أهميتها لدي المصمميمن و كيف تنشأها و تستخدمها لصناعه لوجوهات او في تصميمك ايا كان، كما سنتحدث عن وجودها في الطبيعه و الحضارات القديمه و السر الذي جعل العيون تتعجب و تنبهر لدي رؤيتها إحدي هذه المناظر، بل أيضا قدره الله الذي خلقنا علي هذه النسبه و سترون كيف.

ما هي النسبه الذهبيه:.

هو رقم تم إكتشافه علي يد الفنان ليوناردو حيث كان يعمل علي متتاليه فيبوناتشي، و تعتبر نسبه الجمال و الإبداع في الطبيعه و هو 1.618 و قد يبدو رقما عاديا و غير مثير، فلقد اعتبر هذا الرقم رقم الجمال و الإتقان في مجالات كثير في الفن و العماره و التصميم.

و بسبب التناسب بين الأطوال حتي لو لم يكن  إلتزامه بقاعده معينه، و يهتم كل مصمم او فنان الي الوصول الي نسبه الكمان و نسبه الجمال في أعماله، فعند اكتشاف النسبه الذهبيه و انها مقياس للجمال و الإبداع بعد ذلك اكتشفوا أن هذه الرقم موجود في كل شئ حولنا.

أشكال النسبه الذهبيه

لها ثلاثه أشكال شهيره المستطيل، الدائره، الشكل الحلزوني، كما ترون في الصور.

ما هي النسبه الذهبيه


النسبه الذهبيه في الطبيعه.
عندما ندقق النظر في الطبيعه و ما حولنا سنري قدره الله و إبداعه، كما نري في هذه الورده المنحني المرسوم متقارب جدا في شكل الورده، هذا يعتبر أحد الأمثله البسيطه التي تتواجد من حولنا 
النسبه الذهبيه في الطبيعه
كما تتواجد النسبه الذهبيه في أجسام الحيوانات و الإنسان فالنسبه للإنسان توجد في تقسيمات جسده في طول الذراع و شكل الأذن و الكثير الكثير.
النسبه الذهبيه في الإنسان



و اذا كنتم تريدون معرفه أكثر عن النسبه الذهبيه فيمكنم مشاهده أحد أبرز المصممين يشرحها من هنا
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مرحبا بكم اخواني أنا أنس مدون و مصمم جرافيك أتمني ان تنال مقالاتي اعجابكم في هذه المدونه سنتكلم عن التكنولوجيا في هواتف الشركات و برامج التصميم و الاختراعات الغريببه.

تعليقات

التنقل السريع